مؤسسة الاهرام للتسويق والاستثمار العقارى نقدم افضل اسعار العقارات للايجار والتمليك عقارات سكنية - عقارات تجارية - سكن شركات عندك ارض او فيلا او شقه او عماره نوفر المشتري, محتاج ارض او فيلا او شقه او محل او شاليه هنوفرلك عدة اختيارات باسعار ممتازه
 
الرئيسيةالبوابةاليوميةمكتبة الصورس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخولاتصل بنا

شاطر
 

 نصائح كي تبدع وتتفوق في دراستك الجامعية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
alaa elboshy
عقارى نشيط
عقارى نشيط
alaa elboshy

عدد المساهمات : 26
تاريخ التسجيل : 01/10/2012
العمر : 31
الموقع : مصر

نصائح كي تبدع وتتفوق في دراستك الجامعية Empty
مُساهمةموضوع: نصائح كي تبدع وتتفوق في دراستك الجامعية   نصائح كي تبدع وتتفوق في دراستك الجامعية Icon_minitimeالسبت أكتوبر 06, 2012 1:12 am

[وحدهم المديرون لديهم صلاحيات معاينة هذه الصورة]

فيما يلي نصائح التفوق في الدراسة الجامعية:
- تذكر أن مهمتك الرئيسية في هذه المرحلة أن تكون طالباً لا عارض أزياء ولا مركز علاقات اجتماعية، هذه المهمة الأولى والباقي مجرد ميزات جميلة في الحياة الجامعية وكلما وضعت أمام الاختيار بين أي منهم فالأولوية لما يخدم دراستك.

- في معظم التخصصات أنت لست بحاجة إلى دراسة طويلة يومياً باستثناء تخصصات الطب والصيدلة ربما، أنا درست الهندسة وأعتقد أنني كنت وأنصح هنا بدراسة ساعة واحدة يومياً على الأقل في البيت لوحدك...ساعة على الأقل فقط وأيام العطل ليكن الموضوع أطول حتى 4 أو 5 ساعات ما دامت الامتحانات ليست موجودة.

- لو طلب منك زميل أن تشرح له شيئاً فبادر إلى ذلك ليس إيثاراً أو حباً بالخير وحسب، بل هذا مهم جداً لك لتتأكد من فهمك وترسخ المعلومة في ذهنك.

- احرص على النوم الجيد والغذاء الجيد طوال فترة غياب الامتحانات، فأنت قد تحتاج لخفض ساعات النوم ليلة الامتحان لذلك فالنوم الجيد قبل ذلك سيساعدك جداً.

- تصفح الكتب (أقول تصفح وليس ادرس) أثناء تنقلك في المواصلات وحاول قراءة أي شيء في هذه المواد.

- لو كان تخصصك يتيح لك اختيار المواد والمدرسين، فاسأل عن المدرسين أكثر من شخص وتجنب من عرف عنهم خلق العقد في طريق الطلبة سواء بالتعامل أو بالتعجيز في الامتحانات، اجعل هذه أولوية اختيار جدول موادك وليس توقيتها أو مكانها أو من سيكون معك فيها.

- حاول التعرف على أصدقاء كثر وتحدث معهم باحترام حول الأمور الدراسية، فعادة يكون لدى البعض معلومات ممن هم أقدم منكم وتفيدكم جداً والاحترام وسيلة لدفعهم ليخبروك بذلك.

- حاول تجميع عدد من الطلاب يحبون الدراسة الجماعية قبل الامتحانات بفترة وليس ليلة الامتحان أو قبله بأيام قليلة، هذه الدراسة الجماعية التي يجب أن تكون قبل الامتحان بفترة كافية ستفيدك جداً ولن يشعر أي منكم بالتوتر أثناءها لأن وقت الامتحان ما زال بعيداً نوعاً ما.

- حضور المحاضرات وإن كانت مملة بمعظمها يختصر الكثير من وقت الدراسة عليك، حاول أن تسأل أي شيء لم تفهمه فالدكتور لن يقتلك بسبب أسئلتك بل قد يفرح بها.

- حاول كتابة ملخص سريع لكل شيء يقوله المحاضر، ثم قم بقراءة هذا الملخص حال عودتك للبيت أثناء مشاهدتك للتلفاز أو قيامك بأي شيء خارج "ساعة الدراسة التي اتفقنا عليها سابقاً".

- اسأل أصدقاءك المقربين " كيف تسير أموركم بمادة كذا؟"، سيجيبونك بأصعب الأمور التي يواجهونها عادة وهذه ما يجب أن تركز عليه أثناء دراستك اليومية.

- الصديق الجامعي ليس هو فقط الصديق الذي يضحكك، فهذا النوع من الأصدقاء لا يدوم أبداً وعن تجربة....فالصديق الجامعي مهم جداً في الحياة الجامعية وهو يكاد يكون نصف نجاحك، لذلك قم باختيار الشخص اللطيف المستقيم أخلاقياً المهتم بدراسته والمرح بنفس الوقت فهناك من هذا النوع الكثير.

- إياك أن تؤجل العمل على أي شيء يطلب منك ولو كان موعده بعد أسبوعين، فلو طلب الدكتور تقريراً أو تصميماً مثلاً فإن عليك تحضيره بأقرب وقت، فأنت عندما تؤجل لا تعرف ما قد يستجد وستتفاجىء ربما بموعد امتحان مع موعد تسليم المطلوب فتضطرب أمورك.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://aqarahram.alafdal.net
 
نصائح كي تبدع وتتفوق في دراستك الجامعية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مؤسسة الاهرام للتسويق العقاري والتنمية السياحية :: منتدى العقار والاستشـارات العامة :: المنتدى العام-
انتقل الى: